معرض صرخة تلعفر 

معرضا فوتوغرافيا يجسد مظلومية التركمان في تلعفر
بحضور ورعاية رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري وتحت شعار ( صرخة تلعفر)، افتتح اليوم الثلاثاء المصادف 10/3/2015 الساعة العاشرة صباحاً في باحة مجلس النواب معرضاً للصور الفوتوغرافية عن معاناة التركمان في مدينة تلعفر .
المعرض اقامته النائبة نهلة حسين الهبابي حيث تضمن المعرض صوراً توثق الانتهاكات التي تعرض لها التركمان في مدينة تلعفرمنذ عام 2005 ولغاية الان .
كما تم عرض فلماً وثائقياً يوضح المظلومية والمعاناة التي شهدها الشعب التركماني في مدينة تلعفر من قتل وتهجير ونهب وسلب لمتلكاتهم وتدمير دور العبادة والاماكن الاثرية وتفجير البيوت والمباني ،وكذلك تعرضهم الى الخطف ومعاناتهم اثناء النزوح بحثا عن ماوى وتعرضهم الى الكثير من المصاعب .
حيث حضر المعرض عدد من اعضاء مجلس النواب وعدد من السفراء والشخصيات السياسية البارزة ،اضافة الى حضور القنوات الفضائية المختلفة وكالات الانباء والصحف المحلية .
استهل الافتاح بكلمة للسيد رئيس مجلس النواب والذي اشار الى حجم المعاناة التي تعرض لها الشعب التركماني في تلعفر ، وعبر عن امتعاضه واستنكاره لتلك الجرائم .داعياً في والوقت ذاته الى التوحد ومواجه العدو المشترك للعراقين جميعا المتمثل بداعش ،وعلى ضرورة تحرير كل شبر من ارض العراق لا سيما تلعفر، واعادة النازحين الى ديارهم .

IMG_2937

شاهد ايضاً:

اضافة تعليق