هبابي: تنتقذ تصريحات بعض السياسين بشان اتهاما تهم للحشد الشعبي 

هبابي: تنتقذ تصريحات بعض السياسين بشان اتهاما تهم للحشد الشعبي
انتقذت النائبة نهلة الهبابي تصريحات بعض السياسيين بتهام الحشد الشعبي بالميليشيات ،جاء ذلك خلال لقاءها مع قناة المسار الفضائية في برنامج(مفترقات سياسية ) عن انتصارات القوات الامنية والحشد الشعبي على زمر الاجرامية المتمثلة بداعش.
واضافت النائبة نسمع من بعض الساسة بتوجيه الاتهام الى الحشد بانه ميليشيات جاءت لمقاتلة اهل السنة ،متسائلاً : كان عليهم الاجدر ان يباشروا هم بتحرير مناطقتهم دون الحاجة الى الحشد الشعبي ، وعلى هولاء المسؤولين اشراك حماياتهم في القتال ضد داعش بدلاً عن اتهام هذا او ذاك ، والمساهمة كل حسب امكانيته المتاحة سواء مادية او عينية او المشاركة القوات الامنية لتخليصهم من داعش .
وعن العمليات الجارية في صلاح الدين اجابت النائبة :باننا استبشرنا خيرا حين بدأت العمليات العسكرية ،و نحن بانتظار تحقيق النصر والبدء بعملية تحرير الموصل.
واكدت النائبة :بان المئات من ابناء القومية التركمانية والايزيدية طالبت في وقت سابق من السيد رئيس الوزراء باءنظمام الى الحشد الشعبي لمقاتلة داعش وتحرير مناطقهم.
مضيفة في وقت ذاته ان ابناء التركمان قدموا الكثير من القرابين من الشهداء في جرف النصر ومناطق عزيز بلد وسامراء والثرثار ،ولايزالون يتواجدون في ساحات المعركة والدخول مع القوات الامنية من اجل تحرير مدينة الموصل ومناطق التابعة لها وفي اية بقعة ارض من الاراضي العراقية.
وعن اغاثة النازحين اجابت الهبابي :هناك قرابة 15 الف عائلة لم تستلم منحة المليون اضافة الى معاناتهم المختلفة ،واردفت بالقول ان لجنة الهجرة والمهجرين النيابية في صدد اعداد مسودة قانون من اجل انظمام العراق الى منظمة الهجرة الدولية ،واننا طالبنا في وقت سابق المنظمات الدولية الاسراع بتقديم المساعدات الغدائية والعينية من اجل رفع من معاناة النازحين . انتهى

شاهد ايضاً:

اضافة تعليق