هبابي لم أحضر إجتماع التركمان مع يلدرم لانه بعيد عن الوطنية 

رفضت النائب عن ائتلاف دولة القانون، نهلة هبابي، المشاركة في اجتماع رئيس الوزراء التركي مع ممثلي التركمان في مجلس النواب من مختلف الأحزاب السياسية التركمانية يوم أمس.
وقالت الهبابي في بيان اورده المكتب الاعلامي،الإجتماع لم يكن بالمستوى المطلوب ولا يلبي طموحات التركمان بل جاء مجاملة على حساب القومية التركمانية لذا رفضت الاشتراك به.
واضافت الهبابي ان رئيس الوزراء التركي لم يستمع إلى الحاضرين وما هي مطاليب تجاه القضية التركمانية ،ناهيك عن ان الإجتماع انطلق بعدم وجود العلم العراقي والاقتصار على علم تركيامما يدل على ان هذا الاجتماع بعيداً عن الوطنية، فضلا عن عدم احترام كبار ممثلي التركمان ورؤساء الكتل في توزيع مقاعد الحضور، بل كان هناك تعمد واضح بجلوس ممثلين عن الجبهة التركمانية في المقدمة .هذا دليل واضح ان اجتماع لم يكن تركمانيا بل كان حزبيا وبتقريب الموالين لهم في لمقاعد الأولى.
وتسائلت الهبابي عن السبب الذي كانت تنادي الحكومة التركية بأنها جائت لنصرة التركمان؟ من هنا فان الجواب واضحا بأن الذين يتناغمون مع سياسة الدولة التركية من أحزاب والمدعومين هم من نفعهم الاجتماع الذي لم يكتمل بل ان الزيارة كانت عبارة عن دعاية مبكرة للجبهة التركمانية ولم يكن من اجل المكون التركماني الذي يتاجر العديد من السياسيين بقضيتهم .

شاهد ايضاً:

اضافة تعليق