هبابي تزور مدارس النازحين في محافظات الفرات الاوسط 

زارت عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية السيدة ( نهلة هبابي ) مدارس النازحين الموزعة في محافظات الفرات الاوسط بهدف الوقوف عند احتياجات تلك المدارس منها تلك التي بحاجة الى كرفانات او اكساء وتبليط الطريق الذي يربط المدارس بالطريق الرئيسي وكذلك توفير المستلزمات الضرورية من الاثاث المدرسي والقرطاسية والخدمات الاساسية الاخرى من الماء وزيت الغاز للمولدات مدارس للديمومة استمرارية الحياة في تلك المدارس. هبابي ابتدأت جولتها من محافظة كربلاء المقدسة وتحديدأعند مدرسة الاقبال الابتدائية المختلطة يليه مدرسة الحشد الشعبي الابتدائية المختلطة ثم متوسطة غصن الزيتون للبنين من مرورأ بمدرسة الطيور المهاجرة للبنات وصولا مدرسة اللؤلؤة بوجبتين صباحي ومسائي . حيث تحدث النائب عن سعيها الحثيث من اجل تذليل الصعوبات وايجاد حلول ناجعة وسريعة لتوفير الخدمات لتلك المدارس بغية النهوض بالواقع التعليمي والتربوي لأبناء النازحين وعدم حرمانهم من مواصلة تعليمهم ودراستهم.
وفي يوم الثاني زارت النائب مدارس النازحين في محافظة النجف الاشرف واستمعت الى معاناتهم ومشاكلهم التي تعرقل سير العملية التربوية كارضية المدارس الغير المبلطة والتي بحاجة الى اضافة كرفانات لتلك مدارس التي تعاني من ازدحام الصفوف بالتلاميذ التي تفوق الحد النظامي المقرر للطاقة الاستعابية لكل صف .
وفي الختام قدم التربوين من المعلمين والمدرسين شكرهم والامتنانهم لهذه الزيارة والجهوذ التي بذلتها من خلال مواصلتها مع ادارات المدارس وكوادرها بهدف توفير احتياجاتهم ،وكذلك سعي الجاد من قبل النائب لتبيث المحاضرين الذين يلقون محاضرات مجانية وفتح قنوات الاتصال مع المنظمات الاممية اليونسكو واليونسيف من اجل تقديم الدعم المادي لكوادرهم والدعم اللوجستي لمدارسهم.

 

شاهد ايضاً:

اضافة تعليق